البداية:


المؤسس د.عامر السيف عضو هيئة تدريس في جامعة الملك عبدالعزيز أتى بفكرة تطبيق في مسابقة بالجامعة. كانت فكرة التطبيق تشخيص الحالات المرتبطة بالدوار والدوخة وتوجيه المرضى إلى المختصين المناسبين.

بناءً على طلب المستخدمين تطور التطبيق حتى أصبح تطبيق إلكتروني يربط بين الأطباء والباحثين عن خدمات طبية بجميع التخصصات وليس فقط الدوار والدوخة. كان نموذج العمل قائم على اشتراكات شهرية يدفعها الأطباء مقابل حصولهم على صفحة في التطبيق تمكن العميل من حجز المواعيد معهم.


التحديات:

من التحديات التي كانت تواجه فريق عمل مجموعة طبيب هو صعوبة جذب العملاء لحجز مواعيد مع نخبة من الأطباء الذين لا يفضلون الظهور الإعلامي في مواقع التواصل الاجتماعي. لحل المشكلة قامت مجموعة طبيب بتحديث التطبيق لإضافة العروض والخدمات الطبية التي يقدمها الطبيب بجانب السيرة الذاتية وتم بالفعل زيادة المواعيد والحجوزات لدى الأطباء الذين لا يفضلون الظهور الإعلامي.

الانطلاقة:

في أواخر عام ٢٠١٧ اتضح لفريق عمل مجموعة طبيب أن الطلب والانتشار للعروض الحصرية كان كبير جدا، والسوق لديه نقص في تلبية احتياج العملاء من حيث عرض الخدمات التي يقدمها الأطباء بأسعار تنافسية، فتم تحديث التطبيق وتغيير نموذج العمل لعرض الخدمات والعروض الحصرية فقط بدون وجود أطباء في التطبيق مع أخذ نسبة على كل عملية شراء لعرض أو لخدمة طبية.

النجاح:

مجموعة طبيب حصلت على شهرة واسعة بأكثر من ٢٠٠،٠٠٠ ألف مستخدم و+2 مليون متابع في وسائل التواصل الاجتماعي. عدد التحميل للتطبيق تجاوز ال ٥٥٠،٠٠٠ ألف وحاليا يعتبر التطبيق الأول في ابل ستور في المجال الطبي.