البداية:

في عام 2018، تجربة عشاء سيئة في مطعم محلي وضعت فيصل الخالدي وخالد الخالدي في رحلة استكشافية، حيث لاحظوا أنه لا صاحب المطعم ولا مدير العمليات يعلمون بأنهم كانوا يمرون بتجربة سيئة. درجة الحرارة كانت مرتفعة جدًا وقوائم الانتظار الطويلة لتقديم طلب، مما يؤدي إلى خسارة في المبيعات.

أدى هذا إلى خروج طوفان من أسئلة "ماذا لو": ماذا لو كان بإمكانهم التصرف الآن من خلال البيانات التي تم جمعها بواسطة مستشعرات إنترنت الأشياء؟


الإنطلاقة:

فكر فيصل وخالد في حل لتوفير مستشعرات إنترنت الأشياء التي توفر بيانات دقيقة للعملاء لاتخاذ قرارات تعتمد على البيانات، والقضاء على المشاكل اليومية مثل نقص الموظفين وفرص البيع الضائعة.

سيجمع حل إنترنت الأشياء الخاص بـ Linkers البيانات في الوقت الفعلي ويحولها إلى تقارير دورية لتمكين العملاء من تحسين تجربة زبائنهم والمبيعات مع توفير التكاليف من خلال الحصول على نظرة عميقة على عدد الزوار ومتوسط ​​وقت زيارتهم، وتحليل استخدامات الفروع المختلفة، وتخطيط الموارد البشرية بكفاءة.


التحديات:

منذ دخولها إلى السوق، واجهت Linkers التحدي المتمثل في نقص المعرفة لدى التجار وأصحاب المشاريع في إنترنت الأشياء، حيث أن البيانات التي يمكن استخدامها لتوفير الوقت والجهد بحكمة لم يتم استخدامها، كما افتقرت الإدارات إلى فريق لتحليل هذه البيانات.

للتغلب على هذا التحدي، قامت Linkers بسد الفجوة في بناء فريق نجاح للعملاء من شأنه أن يقسم البيانات إلى تقارير تركز على مؤشرات الأداء الرئيسية والأهداف.


الإبتكار:

توفر تقنية Linkers IoT منصة تحليلات ذكية وفريدة من نوعها تتيح لمتاجر البيع بالتجزئة ذات المستشعرات المتغيرة المتصلة بـ Linkers Cloud من تحليل الأعمال لتحسين الإيرادات وتوفير التكلفة من خلال عدد الزوار وتفضيلاتهم وبيانات المعدات والكفاءة واستهلاك المرافق.

تتيح Linkers للمديرين قياس الحملات التسويقية المختلفة وإلقاء نظرة أعمق على العناصر الرئيسية لاستراتيجية التسويق الخاصة بهم والتي تؤثر على النتيجة النهائية، ويساعدهم على تخصيص موظفين حسب ساعات الذروة للزوار في متاجرهم وتجنب أي تأثير سلبي على المبيعات.


النمو:

مع أكثر من 700 جهاز استشعار نشط مثبت في أكثر من 80 موقعًا، وأكثر من 300 مليون زائر تم احصائهم.

تهدف Linkers إلى أن تصبح أكبر منصة لإنترنت الأشياء في دول مجلس التعاون الخليجي تتيح تطبيق أعمال قائمة على البيانات في عالم غير متصل بالشبكة، مما يمكن العديد من الشركات من اتخاذ قرارات تعتمد على هذه البيانات.