البداية:

في عام 2018، تعرض والد أحمد عبد الله - الشريك المؤسس لـ Hospitalia - لحادث سير ودخل المستشفى لمدة 3 أشهر، وعندما عاد والده إلى المنزل، واجه أحمد وعائلته تحديًا حقيقيًا حول كيفية المتابعة مع طبيب الأعصاب الخاص بوالده بشكل أسبوعي، بالإضافة لإحتياج الأب إلى جلسات علاج طبيعي ورعاية تمريضية لمدة 12 أسبوعًا على الأقل.

لم يكن الذهاب إلى المستشفى 3 مرات في الأسبوع رحلة مريحة للأب وعائلته.


:الإنطلاقة

وكانت هذه هي الشرارة الحقيقية التي أدت إلى إنشاء Hospitalia ... هدفها إعادة تعريف خدمات الرعاية الصحية.

توفر Hospitalia عيادات خارجية شاملة تقدم خدمات رعاية صحية متكاملة تخدم 75٪ من احتياجات المريض من خلال ربطهم بالأطباء والممرضات وأخصائيي العلاج الطبيعي وحتى خدمات الأشعة والمختبر في راحة منازلهم.

بالإضافة إلى تقديم هوسبيتاليا باقة متكاملة من خدمات ما بعد البيع مثل الرعاية والمتابعة واستشارات المرضى.


التحديات:

كان أحد التحديات التي واجهها فريق Hospitalia هو تحقيق إيرادات شهرية متكررة لضمان استمرار الدخل والنمو. لذلك أنشأ فريق Hospitalia تدفقًا جديدًا للإيرادات من خلال تقديمه لباقات اشتراك لخدمات Hospitalia للشركات ولموظفيهم مع حزم متعددة تناسب كافة أحجام الشركات المختلفة.


:الإبتكار

تم تصميم Hospitalia كنظام أساسي مبني وفقًا لاحتياجات المريض لتوفير تجربة سلسة للحصول على الرعاية، إما عن طريق الهاتف أو التطبيق أو الويب، بالإضافة إلى مساعدة الشركات على تعزيز صحة موظفيها وعافيتهم من خلال برامج متعددة تشمل الدفع المشترك وبرامج الولاء.

أيضًا، دخلت Hospitalia في شراكة مع العديد من الشركات الناشئة التي سوف تساعد على تحقيق الهدف أن تكون Hospitalia أول تطبيق تقنية طبية فائق.


النمو:

مع تزايد الطلب على خدمات Hospitalia، تم تسجيل أكثر من 250 مقدم للخدمات الطبية في Hospitalia، حيث أجروا +13 ألف زيارة و +5.5 ألف استشارة هاتفية من خلال المنصة لمساعدة أكثر من 7 آلاف مريض.

بالإضافة إلى التعاون مع العديد من الشركات بما في ذلك Careem، و Busset، و IACC Holdings، و Enmaa، و Mediconsult، و Ora Developers) لدعم موظفي هذه الشركات بخدمات الرعاية الصحية المنزلية المتكاملة من Hospitalia.