الرياض، 23 يوليو 2024 - يسر فلك للأعمال والاستثمار أن تعلن عن مشاركتها الرسمية في الميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC)، مما يعزز التزامها بممارسات الأعمال المستدامة والمسؤولة. كجزء من الميثاق العالمي للأمم المتحدة، تنضم فلك إلى شبكة عالمية من الشركات الملتزمة بمواءمة استراتيجياتها وعملياتها مع عشرة مبادئ مقبولة عالميًا في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد.

علقت أضوى الدخيل، الرئيس التنفيذي لفلك للأعمال والاستثمار: "الانضمام إلى الميثاق العالمي للأمم المتحدة هو محطة هامة لفلك للأعمال والاستثمار. هذه الخطوة تؤكد تفانينا في دمج الممارسات المستدامة في نموذج أعمالنا ودعم الحركة العالمية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs). مشاركتنا ستعزز جهودنا في تعزيز الابتكار وريادة الأعمال مع الحفاظ على قيمنا في فلك من الاحترام وبناء المجتمع والابتكار وريادة الأعمال".

تماشيًا مع هذا الالتزام، تقوم فلك بتطوير مسرعة فلاقشِب: تقنيات المناخ، التي تم إطلاقها بالشراكة مع Roots. تهدف هذه المبادرة إلى تسريع تطوير وإطلاق الشركات الناشئة المبتكرة في مجال المناخ في مراحلها المبكرة التي تقدم حلول لتحديات البيئة الحرجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يعتمد البرنامج على خبرة فلك في ريادة الأعمال والابتكار، بالإضافة إلى خبرة Roots في بناء المشاريع المستدامة.

أضاف إبراهيم عبد القادر الهلالي، المدير التنفيذي لشبكة الميثاق العالمي للأمم المتحدة في السعودية، قائلاً: "نحن مسرورون بترحيب فلك للأعمال والاستثمار في شبكتنا. إن تفانيهم في الاستدامة والابتكار من خلال مبادرات مثل مسرعة فلاقشب: تقنيات المناخ يتماشى تمامًا مع مهمتنا في تعزيز المسؤولية المؤسسية والتنمية المستدامة. التزام فلك لا يعزز فقط دور مجتمع الأعمال السعودي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بل يجسد أيضًا النوع من القيادة المطلوبة لمواجهة التحديات البيئية الملحة في عصرنا."

تظل فلك للأعمال والاستثمار ملتزمة بدعم أهداف السعودية في مجال المناخ، بما في ذلك مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، كجزء من الجهود الوطنية لتحقيق صافي انبعاثات الكربون الصفرية بحلول عام 2060. من خلال مسرعة فلاقشِب: تقنيات المناخ، نسعى إلى المساهمة في هذه المبادرات من خلال تنمية الشركات الناشئة التي تقدم حلولًا مستدامة وفعالة.

ندعو الشركات الناشئة في مراحل التمويل الأولي وما بعد التمويل الأولي التي تملك حلولًا مبتكرة في مجال المناخ للانضمام إلى مسرعة فلاقشب: تقنيات المناخ وأن تكون جزءًا من رحلتنا نحو مستقبل مستدام.


لمزيد من المعلومات حول مبادراتنا في مجال الاستدامة ولعرض ملفنا الشخصي في الميثاق العالمي للأمم المتحدة، يرجى زيارة: ملف فلك للأعمال والاستثمار في الميثاق العالمي للأمم المتحدة.