كثير من رواد الأعمال لديهم أفكار رائعة جدا، لكن الأفكار بدون تنفيذ جيد لا تسوى شيئًا. من الممكن أن كانت هناك أفكار عظيمة لمشاريع تتوارد في ذهنك وبعد مرور بضعة أشهر، تراها في وسائل التواصل الاجتماعي مع إقبال جيد عليها. الجميع لديهم أفكار ما يميزك عن غيرك هو قدرتك في ترجمة أفكارك إلى مشروع قائم.
ينقسم التنفيذ إلى سؤالين: هل يمكنك معرفة ماذا يجب أن تفعل؟ هل يمكنك إنجاز المطلوب؟
يتطلب الإنجاز شيئين: التركيز الشديد وحدة التركيز.
التركيز الشديد:
قسم أيامك إلى أهم مهمتين أو ثلاث للقيام بها كل يوم.
تعلم كيف تقول لا للأشياء التي لن تساعدك على تطوير منتجك وفهم عملائك والسوق. يحتاج أي رئيس تنفيذي إلى تعلم كيفية الرفض كثيرًا.
ضع أهدافًا كبيرة وشاملة لتوجه الشركة؛ للحفاظ على تركيز الشركة وجهود العاملين فيها.
النمو والاستمرارية هما ما تعيش عليه الشركة الناشئة. يجب أن تعرف دائمًا نتائجك من خلال مؤشرات الأداء (KPI).
تجنب التشتت.
حدة التركيز:
الشركات الناشئة ليست خيارًا جيدًا لتحقيق التوازن بين العمل والحياة. تحتاج إلى قدر كبير من العمل الإضافي للتغلب على منافسيك.
إن قدراً ضئيلاً من العمل في المهام ذات الأكثر أهمية ستدفعك لتحقيق تقدمًا كبيرًا في نتائجك. استخدم قاعدة ٨٠/٢٠ لتحديد ذلك.
كم عدد المستخدمين الجدد الذين يجلبهم كل مستخدم موجود؟ وإذا كان ٠.٩٩ ، فإن الشركة لن تنجو وسوف تغلق أبوابها. إذا كان الرقم ١.٠١ ، فأنت في مكان جيد لتحقيق النمو. الفرق هنا ٠.٠٢ ، وهو رقم صغير يترجم إلى جهد إضافي صغير في المكان الصحيح. تذكر: اعمل بذكاء، لا تعمل بجهد.
بتركيزك الشديد وحدتك العالية في إنجاز ما هو مطلوب سوف تكون قادر على رؤية فكرتك على أرض الواقع.