البداية:

في أواخر عام 2017، كانت تبحث أضوى عن شخص لإشغال وظيفة ذات مستوى مبتدئ، فقامت بنشر إعلان على سناب شات، وخلال 24 ساعة تقدم أكثر من 7000 شخص لهذه الوظيفة، ولأن عدد المتقدمين ضخم وعملية قراءة وتصنيف سيرهم الذاتية ستستغرق أيام عديدة، اكتشفت أضوى بأن طرق التوظيف التقليدية سوف تأخذ وقتاً وجهداً كبيراً ولن تكون فعالة، الأمر الذي جعل أضوى تبدأ البحث أكثر وأكثر عن الأمر مع وجود سؤال واحد في ذهنها: إذا أردت التوظيف بطريقة صحيحة، يجب أن أعرف شخصية المتقدم وليس فقط السيرة الذاتية، كيف بإمكاني جعل هذا الأمر ممكناً؟



الإنطلاقة:

من هنا أتت فكرة إطلاق نسعى - منصة توظيف محلية مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والأتمتة مقسمة إلى منتجين: نظام أساسي للتوظيف، ونظام إدارة المرشحين لتمكين التشغيل الآلي والأتمتة لأقسام الموارد البشرية، وتهدف نسعى إلى وضع المتقدمين في المكان الصحيح وتمكينهم من النمو في الوظائف المناسبة لهم، من خلال اختبارات دراسة الشخصية التي تدرس المتقدمين ليس بناءً على خلفيتهم العلمية والعملية فقط، بل من خلال شخصياتهم وشغفهم وقيمهم المهنية.



التحديات:

ونظرًا لأن نسعى هو سوق توظيف، فإن كل سوق يواجه تحديًا يتمثل في تلبية العرض والطلب لضمان أن العرض يلبي الطلب وأن الطلب يلبي العرض من أجل تقديم خدمة كاملة، ولتتمكن من التغلب على هذا التحدي، قامت نسعى بتقديم خدمات جمع الملفات والتقييمات الشخصية للباحثين عن الوظائف مجانًا لكل مقدم وظائف قبل البدأ في تقديم الباقات المدفوعة.



الإبتكار:

بالنظر إلى طرق التوظيف المعتادة، لا تزال العديد من عمليات التوظيف جارية بشكل يدوي، بدءًا من نشر الوظيفة، وتصنيف المرشحين، والمقابلات الهاتفية، والتقييمات الشخصية، وغير ذلك الكثير حتى الوصول لمرحلة العرض والقبول الوظيفي. تهدف نسعى إلى أتمتة هذه العمليات لزيادة إنتاجية أقسام الموارد البشرية ولتمكين الشركات من توظيف المرشح المناسب بطريقة سريعة. وباستخدام طريقة العمل هذه، نسعى تقدم عدة اختبارات لشخصية مما يقلص من وقت عملية التوظيف باستخدام خوارزميات بسيطة وسهلة لمطابقة ما إذا كانت إجابات كل مرشح تفي بمعايير الشركة أم لا.



النمو:

مع وجود أكثر من 885 من مقدمي الوظائف في نسعى بما في ذلك شركات مثل نستله ومجموعة الشلهوب وP&G والنهدي ولوريال والعديد من الشركات الأخرى، ومع وجود أكثر من 34,000 باحث عن وظيفة في المنصة، فقد مكنت نسعى العديد من الشركات من التوظيف بشكل صحيح وسريع ومع معدلات استمرارية موظفين عالية وكفاءة أكبر لفريق الموارد البشرية المهتم بالخدمات التي تقدمها نسعى.