البداية:

كان خالد (المؤسس والرئيس التنفيذي لمحتوايز) يستمع إلى البودكاست في مشاويره الصباحية كل يوم، ووجد شيئاً صادماً، تقريبا لا يوجد أي بودكاست عربي، بل و لم يكن هناك شركات متخصصة في إنتاج محتوى صوتي عربي مثري.


الإنطلاقة:

مما ألهمه لإطلاق محتوايز - وهي منصة صممت لتسهيل عملية إنتاج البودكاست لصناع المحتوى وإثراء المجتمع بمحتوى عربي شيق وممتع وبجودة عالية، واليوم المنصة التي بدأت كمشروع تطوعي تحولت إلى شركة رائدة في إنتاج ونشر البودكاست لأكثر من 2 مليون مستمع شهرياً.


التحديات:

إحدى التحديات التي واجهوها، كالكثير من الشركات الناشئة، كانت إنشاء مصدر إيراد ثابت لضمان دخل مستدام، ولأنها شركة تعتمد على رسوم الإنتاج وعقود الرعاية، لم يكن نموذج العمل التقليدي كافياً وكانت هناك حاجة لابتكار نموذج عمل آخر، 


الإبتكار:

كانت إحدى استراتيجيات تحقيق الدخل الجديدة والجذابة التي احتضنتها محتوايز هو نموذج أعمال الاشتراك الذي يتيح لمنشئي المحتوى الاشتراك والاستفادة من فريق Mohtwize الكامل وخبراته في إنتاج وتوزيع أفضل محتوى صوتي بأسعار مخفضة، ومكن نموذج العمل الجديد هذا لمحتوايز إمكانية اشتراك صناع المحتوى شهرياً بأسعار رائعة ومعقولة مع توسيع شبكة مؤلفي المحتوى والمستمعين في نفس الوقت.


النمو:

مع وصولهم الآن إلى +2000 حلقة، و+74 بودكاست، و+2 مليون مستمع شهريا، ومع تركيزهم التام على إنتاج البودكاست العالي الجودة والأفضل في المنطقة، ولتعزيز محتوى البودكاست المحلي العربي، أصبحت محتوايز تسير على خطى سريعة لتصبح الشركة الرائدة في إنتاج وتوزيع البودكاست في المنطقة.